fbpx

4 طرق لتحسين تسويق علاقات العملاء

الزبائن سعداء. هذا ما نريده جميعًا بصفتنا أصحاب أعمال ، أليس كذلك؟ إذا كان العملاء راضين تمامًا ، فقد يعودون إليك. ومع ذلك ، يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك لجعلهم سعداء حقًا بمنتجك أو خدمتك. عندما يحدث هذا ، فمن المحتمل ألا يعودوا إليك فقط ، ولكن من المحتمل أيضًا أن يوصوك للآخرين. هذا هو جوهر ما يدور حوله تسويق علاقات العملاء (CRM). في هذه المقالة سوف تتعلم الطرق الأربعة للبدء وتحسين تسويق علاقات العملاء في عملك.

ما هو تسويق علاقات العملاء؟

يعني تسويق علاقات العملاء (CRM) توظيف استراتيجيات لبناء الروابط والولاء مع عملائك. لا يتعلق الأمر فقط بالبيع التالي أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، كما هو الحال مع أساليب التسويق الأكثر تقليدية ، مثل ترويج المبيعات أو الإعلان. يتعلق CRM بالعلاقة العاطفية طويلة المدى بين علامتك التجارية ومنتجك وعملك مع العميل.

هناك 4 مراحل لدورة حياة العلاقة مع العملاء: الاكتساب ، والتحويل ، والاحتفاظ ، والولاء. من المحتمل أنك تنفق الكثير من مواردك التسويقية نحو الاكتساب والتحويل - العثور على العملاء وجعلهم يجربون منتجك / خدمتك. تحقق من هذه المقالة من لرؤية 5 توصيات لتقوية علاقتك بالمشترين خلال عملية الاستحواذ والتحويل. لكن العمل الحقيقي نحو بناء تلك العلاقة طويلة الأمد يكمن في مرحلتي الاحتفاظ والولاء.

بينما يعني التحويل التجربة ، فإن الاحتفاظ يعني تكرار الشراء. هذا يعني أن العملاء يعودون ويقومون بالشراء مرة أخرى. الولاء هو المكان الذي لديك فيه الآن رابط مع العميل. لقد أصبحوا الآن على اتصال بك وأصبحوا سفراء للعلامة التجارية ، ويوصونك بكل من يعرفهم. فيما يلي طرق لتحسين التسويق الخاص بك خلال هذه المراحل.

1. تكتيكات الاحتفاظ

هناك العديد من الأساليب المتاحة لتقوية العلاقة مع عملائك وزيادة الاحتفاظ بهم.

احصل على تعليقات

أولا ، يطلب ردود الفعل. تساعدك التعليقات على تحسين منتجاتك وخدماتك. علاوة على ذلك ، فإنه يجعل عملائك يشعرون بالتقدير ، وأن آراءهم مهمة. تختلف التعليقات عن المراجعات من حيث أنها تذهب مباشرة إلى النشاط التجاري. يمكن أن تكون تعليقات على تجربتهم مع منتجاتك ، وعلى فكرة جديدة تستكشفها ، وتسعير ، وغير ذلك الكثير. لجمع الملاحظات ، التسويق عبر البريد الإلكتروني مع قائمة الموفرين Hubspot or MailChimp أو إرسال استطلاع باستخدام Google Forms أو SurveyMonkey عمل رائع.

برامج الولاء

بمجرد أن تكون لديك علاقة ، أحيانًا الحصول على مكافأة إضافية يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. تعد برامج الولاء واحدة من أكثر أساليب تسويق علاقات العملاء استخدامًا للشركات ، وهي تحفز عملائك الحاليين على شراء المزيد من منتجاتك أو خدماتك. على سبيل المثال ، قد يكون لديك نظام نقاط للمنتجات المشتراة عبر الإنترنت أو بطاقة ولاء تجمع نقاطًا أو دولارات مقابل كل دولار يتم إنفاقه. تعمل هذه البرامج بشكل رائع مع أعمال المنتجات أو الخدمات ، أو الأعمال التجارية عبر الإنترنت أو غير المتصلة بالإنترنت. قد يمنحك صالون التدليك تدليكًا مجانيًا لكل 4 جلسات تدليك تحصل عليها. قد تستخدم لقطة القهوة بطاقة مثقبة مع قهوة مجانية عندما يتم ثقب 8 فناجين قهوة. قد يكون للأعمال التجارية عبر الإنترنت نقاط في حسابات العملاء تتراكم ويمكن بعد ذلك استردادها.

التواصل: قلب تسويق علاقات العملاء

أخيرًا ، يجب على كل عمل أن يتواصل ويتواصل كثيرًا. يميل التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى أن يكون أفضل طريقة للقيام بذلك. يعني البريد الإلكتروني أنه يمكنك إرسال معلومات قيمة إلى العملاء متى احتجت إلى ذلك. يمكنك جدولة رسائل البريد الإلكتروني مسبقًا ويمكنك إرسالها متى شئت. بالطبع ، يجب أن تكون حريصًا على أن تكون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مدروسة وذات قيمة حقيقية. أنت لا تريد الإفراط في التواصل والمخاطرة بأن يُنظر إليك على أنك بريد عشوائي.

يمكن أن يكون الاتصال أيضًا من خلال قنوات التواصل الاجتماعي. أخيرًا ، لا تستبعد الاتصال من خلال المكالمات الهاتفية. عندما ترد مكالمات إلى عملك ، فإن وجود شخص مباشر للرد على تلك المكالمات وتقديم معلومات قيمة للعملاء أمر بالغ الأهمية. أ موظف استقبال افتراضي هي طريقة سهلة ومهنية للقيام بذلك!

2. مراجعات العملاء

يتعلق تسويق علاقات العملاء بخلق القيمة. عندما يشعر العملاء أنهم مسموعون ، فإنهم يشعرون بالتقدير. تعد تقييمات العملاء طريقة رائعة لسماع العملاء وطريقة سهلة وحاسمة لاكتساب المصداقية! ستساعد مطالبة العملاء بالنشر عن تجربتهم حيثما أمكن ذلك في زيادة الوعي بعلامتك التجارية. سيقنع أيضًا العملاء المحتملين بتجربة منتجاتك أو خدماتك. يمكن أن تكون التعليقات على موقع الويب الخاص بك ، في قائمة الأعمال الخاصة بك مع جوجل عملي، على موقع بائع تجزئة تُباع فيه منتجاتك ، أو في مواد تسويقية أخرى تستخدمها لبيع منتجاتك. هذه مكاسب سريعة لزيادة الحديث الشفهي والمصداقية.

3. upselling

يعني بيع العملاء الحاليين أنك تحثهم على شراء المزيد. قد يكون المزيد خدمة أخرى ، أو نفس المنتج مرة أخرى ، أو منتجًا جديدًا ، أو زيادة الكمية المشتراة. لقد اشتروا منك مرة واحدة ، فمن المرجح أن يشتروا منك مرة أخرى! هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه الاعتماد على ملاحظات العملاء مفيدًا جدًا. تعرف على ما يحبه عملاؤك في المنتج الذي اشتروه ثم يبيعون لهم شيئًا آخر بمزايا مماثلة أو إذا قدموا تعليقات على شيء لا تبيعه حاليًا ، فيمكنك استخدام ذلك لإنشاء منتجات أو خدمات جديدة لتلبية تلك الاحتياجات. بينما يتعلق التسويق عبر علاقات العملاء بالولاء على المدى الطويل ، فلا يزال بإمكانك الاستفادة من فرص البيع.

4. الإحالات - الذهب التسويق علاقات العملاء!

بالطبع ، نريد جميعًا أن يشعر العملاء بسعادة غامرة بعرضنا لدرجة أنهم يريدون إحالتنا إلى كل شخص يعرفونه! لكن في بعض الأحيان يحتاج العملاء إلى المزيد من الحوافز. تحفز برامج الإحالة عملائك الحاليين على إحالة أعمالك. بشكل عام ، تمنح برامج الإحالة عملاءك خصمًا على مشترياتهم التالية عندما يحيلون عميلًا جديدًا. يمكنك التحقق مع مزود بوابة الدفع لمعرفة كيفية تقديم الخصومات أو العروض الترويجية من خلال مزود الخدمة الخاص بك.

يمكنك أيضًا إعداد برنامج الإحالة وهو برنامج إحالة يميل إلى أن يكون للشركات الأخرى مقابل العملاء الأفراد. تتمثل فائدة البرنامج التابع في أن الشركات الأخرى ستبدأ في الترويج لعملك باستخدام رمزها الفريد أو رابط على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي و / أو مواقع الويب الخاصة بها. المزيد من الظهور ، المزيد من التجربة ، المزيد من العملاء ، المزيد من الإحالات! إنها دورة جميلة. قم بإلقاء نظرة على مقدمي / شبكات مثل ShareASales.com لتبدأ مع البرامج التابعة. يمكن أن تهتم هذه الأنواع من الشبكات بكل عمليات الواجهة الخلفية نيابة عنك.

ما هي الخطوة التالية؟

إذا كنت تبحث عن الفرصة التالية للارتقاء بعملك ، فراجع هذه المقالات.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

fbpx

4 Ways to Improve Customer Relationship Marketing

Happy Customers.  That what we all want as business owners, right?  If customers are just satisfied, they may come back to you.  However, you can go a step further to make them truly happy with your product or service.  When this happens, they are not only likely to come back to you, but they are also likely to recommend you to others.  This is at the heart of what Customer Relationship Marketing (CRM) is all about.  In this article you will learn the 4 ways to get started and improve Customer Relationship Marketing in your business.

What is Customer Relationship Marketing?

Customer Relationship Marketing (CRM) means employing strategies to build bonds and loyalty with your customers.  It’s not just about the next sale or raising brand awareness, as with more traditional marketing tactics, like a sales promotion or advertising.  CRM is more about the long term, emotional connection between your brand, product, and business with the customer.

There are 4 stages of customer relationship lifecycle: acquisition, conversion, retention, and loyalty.  You are likely spending much of your marketing resources towards acquisition and conversion – finding customers and getting them to try your product/service.  Check out this article from to see 5 Recommendations to Strengthen Your Relationship with Buyers during the acquisition and conversion process.  But the real work toward building that long-term relationship lies in the retention and loyalty stages.

While conversion means trial, retention means repeat purchase.  It means that customers come back and they purchase again.  Loyalty is where you now have a bond with the customer.  They are now connected to you and become brand ambassadors, recommending you to everyone they know.  Here are ways to improve your marketing during these stages.

1. Retention Tactics

There are many tactics available to strengthen the relationship with your customers and increase retention.

Get Feedback

First, is asking for feedback.  Feedback helps you improve your products and services.  Beyond this, it makes your customers feel valued, that their opinions matter.  Feedback is different than reviews in that it goes directly to the business.  It can be feedback on their experience with your products, on a new idea you are exploring, pricing, and so much more.  To collect feedback, email marketing with a provider list Hubspot or MailChimp or sending a survey with Google Forms or SurveyMonkey work great.

Loyalty Programs

Once you have a relationship, sometimes having an added bonus can make all the difference.  One of the most used Customer Relationship Marketing tactics for businesses, Loyalty programs incent your existing customers to buy more of your products or services.  For example, you may have a points system for products purchased online or a loyalty card that accumulated points or dollars for every dollar spent.  These programs work great for product or services business, online or offline businesses.  A massage salon may give you a free massage for every 4 massages you get.  A coffee shot may use a punch card with a free coffee when 8 coffees are punched out.  An online business may have points in customer accounts that accumulate and can then be redeemed.

Communication: the heart of Customer Relationship Marketing

Finally, every business should communicate and communicate often.  Email marketing tends to be the best way to do this.  Email means that you can send valuable information to customers whenever you need to.  You can schedule emails ahead and can send them as often as you like.  Of course, you want to be careful that your emails are thoughtful and truly valuable.  You don’t want to over-communicate and risk being seen as spam.

Communication can also be through social media channels.  Finally, do not discount communication through phone calls.  When calls come in to your business, having a live person to answer those calls and provide valuable information to customers is critical.  A Virtual Receptionist is an easy and professional way to do this!

2. Client reviews

Customer relationship marketing is about creating value.  When customers feel like they are heard, they feel valued.  Client reviews are a great way for customers to be heard and an easy and critical way to gain credibility!  Asking customers to post about their experience wherever possible will help generate awareness for your brand.  It will also persuade potential customers to try your products or services.  Reviews can be on your website, on your business listing with Google my business, on a retailer site where your products are sold, or in other marketing materials that you use to sell your products.  These are quick wins for increasing word of mouth and credibility.

3. Upselling

Upselling current customers means that you are enticing them to buy more.  More may be another service, the same product again, a new product, or increasing their quantity purchased.  They bought from you once, they are more likely to buy from you again!  This is where leaning on customer feedback can be very helpful.  See what your customers love about the product they bought and then sell them something else with similar benefits.  Or if they give feedback on something that you don’t currently sell, you can use that to create new products or services to meet those needs.  While customer relationship marketing is about the long term loyalty, you still can leverage opportunities to sell.

4. Referrals – Customer Relationship Marketing Gold!

Of course, we all want customers to be so thrilled with our offer that they want to refer us to everyone they know!  But sometimes customers need a bit more incentive.  Referral programs incent your existing customers to refer your business.  Generally, referral programs give your customers a discount off their next purchase when they refer a new customer.  You can check with your Payment Gateway Provider to see how to give discounts or promotions through your provider.

You can also set up an Affiliate Program which is a referral program that tends to be for other businesses vs. individual customers.  The benefit of an Affiliate program is that other businesses will start to promote your business using their unique code or link on their social media pages and/or websites.  More exposure, more trial, more customers, more referrals!  It’s a beautiful cycle.  Have a look at providers/networks such as ShareASales.com to get started with Affiliate programs.  These types of networks can take care of all of the backend process for you.

What’s Next?

If you are looking for the next opportunity to uplevel your business, check out these articles.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *