fbpx

5 أساسيات التسويق لاكتساب العملاء

العميل يدفع في عداد لاستراتيجيات اكتساب العملاء

الآن بعد أن أصبح عملك يعمل ، حان الوقت لزيادة المبيعات. هذا يعني أن الوقت قد حان لجذب العملاء! كما ورد في مقالنا الأخير ، ابدأ عملك التجاري في 4 خطوات، "ليس صحيحًا دائمًا أنك إذا قمت ببنائها ، فسوف يأتون." غالبًا ما يكون الأمر أقل صحة أنهم سيأتون عندما يتم إنشاء نشاطك التجاري عبر الإنترنت وليس متجرًا أمام الشارع يمر به العملاء. لذلك ، سوف تحتاج إلى إنشاء استراتيجية تسويق وخطة اكتساب العملاء للوصول إلى العملاء وزيادة المبيعات. فيما يلي 4 أساسيات تسويقية مهمة يجب مراعاتها لاكتساب العملاء.

قبل أن ندخل في هذه الأساسيات الأربعة ، تأكد من أن لديك موقعًا إلكترونيًا معدًا يتواصل بوضوح مع عملائك من أنت وما تقدمه. لا يجب أن تكون مثالية ، ولكن يجب القيام بها. تحقق من هذه المقالة إذا كنت بدأت للتو في استخدام موقع الويب الخاص بك: دليل لبدء موقع الويب الخاص بك.  بمجرد إعداد موقع الويب الخاص بك ، ستحتاج أيضًا إلى إعداد قائمة الأعمال على جوجل عملي. هاتان خطوتان مهمتان لضمان أن يتمكن العملاء من العثور عليك بمجرد أن تبدأ في إنفاق الموارد على جهود التسويق.

1. تسويق العملاء: أهم من أي وقت مضى

يشير تسويق العملاء إلى أي نشاط تسويقي موجه إلى العملاء الحاليين. في الماضي ، كان هذا يعني أنك تقوم بالتسويق للعملاء الذين قاموا بالفعل بشراء منتجك أو خدمتك. كان الهدف من استهدافهم مرة أخرى هو دفع عمليات الشراء المتكررة. ومع ذلك ، يمكن أن تتضمن اليوم أيضًا نوعًا مختلفًا من "العملاء". هؤلاء هم العملاء المحتملون الذين اشتركوا في قائمة بريد إلكتروني أو يتابعونك عبر قنوات التواصل الاجتماعي ، لكن ربما لم يشتروا بالفعل أي شيء منك حتى الآن. دعونا نلقي نظرة على كليهما ، حيث من المحتمل أن يكون كلاهما فرصًا.

العملاء الحاليين

بمجرد أن يشتري شخص ما منتجك أو خدمتك ، يمكنك دعوتهم إلى مجتمع عملك. قد يكون ذلك من خلال الاشتراك في البريد الإلكتروني أو مجتمعات الوسائط الاجتماعية أو القوائم البريدية. تم تصميم الأنشطة التي تستهدف هذه المجموعة لتحفيز الاحتفاظ والولاء والدعوة. كما يقول المثل ، فإن الاحتفاظ بعميل حالي يكلف أقل مما هو عليه للحصول على عميل جديد. أثناء قيامك ببناء قاعدة عملاء ، تأكد من رعايتهم. يحافظ التواصل المستمر على علامتك التجارية في المقدمة ويساعد على خلق الولاء

الزبائن المحتملين

مع نمو الأعمال التجارية عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ، يمكن اكتساب العملاء المحتملين قبل أن يصبحوا عملاء فعليين. بعبارة أخرى ، يمكن للعملاء المحتملين الاشتراك لتلقي اتصالات مستمرة منك إما عبر البريد الإلكتروني أو من خلال متابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي. هذه فرصة ضخمة لأنك تجاوزت بالفعل حاجز الوعي ويمكنك التركيز على التحويل. يمكن أن تستهدف اتصالاتك إقناعهم بأن لديك الحل الأمثل لحل مشكلتهم أو تلبية احتياجاتهم.

إذا لم تكن قد بدأت بعد في جمع المشتركين لقائمة بريد إلكتروني ، فإن مقدمي الخدمة مثل hubspot.com يمكن أن تساعدك على البدء. يمكن أن يمنحك Hubspot أدوات لجمع المشتركين على موقع الويب الخاص بك ، ويمكنه استضافة قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، والسماح لك بتقسيم القائمة ، وإرسال بريد إلكتروني للمشتركين بقدر ما تريد.

إلى أين ترسل العملاء

أخيرًا ، تأكد من أن لديك مكانًا لإرسال العملاء ، سواء كان ذلك بريدًا إلكترونيًا أو موقعًا إلكترونيًا أو رقم هاتف. إذا أعطيتهم رقم هاتف ، أ موظف استقبال افتراضي هي طريقة رائعة لضمان حصول هؤلاء العملاء والعملاء المحتملين على استجابة مهنية وودودة لاستفساراتهم! يمكن أن تكون خدمة العملاء عالية الجودة هي الفرق بين العميل السعيد الذي يشتري منك والآخر الذي يذهب بعيدًا محبطًا.

2. يمكن أن تكون العروض الترويجية مكاسب سريعة لاكتساب العملاء

التسويق الترويجي هو تقليديا أي أنشطة لا تتعلق بالإعلان أو المبيعات أو العلاقات العامة. يمكن أن تأخذ العروض الترويجية مثل هذه الأنواع الواسعة من الأنشطة التي تتراوح بين الخصومات والمسابقات والإحالات والشراكات والهدايا المجانية والهدايا وغير ذلك الكثير. يمكن أن تحدث أيضًا في مجموعة متنوعة من الوسائط ، مثل شخصيًا أو عبر الإنترنت أو عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد المباشر أو قنوات الوسائط التقليدية ، مثل التلفزيون أو الراديو. نراجع هنا عددًا قليلاً فقط من العروض الترويجية التسويقية التي تعمل بشكل أفضل لاكتساب عملاء جدد.

الإحالات - أخبر الجميع ، ولكن بعد ذلك اطلب منهم إخبار الجميع أيضًا!

الإحالات هي عندما يتم الحصول على عميل جديد من خلال توصية من شخص آخر أو شركة أو كيان آخر. إذا كنت ترغب في تقصير مسار تحويل المبيعات ، فإن الإحالة هي طريقة رائعة للقيام بذلك. الإحالات تعطي الثقة وتقلل من المخاطر في منتجك أو خدمتك. بالنسبة للشركات الجديدة ، ستأتي بعض أفضل الإحالات من الشبكات. لذا ، أخبر كل شخص تعرفه عن عملك الجديد! بمجرد أن يكون لديك عملاء ، يمكنك أيضًا إجراء برنامج إحالة العملاء حيث يحصل العملاء الحاليون على خصم على عملية الشراء التالية عندما يحيلون عميلاً جديدًا.

بعد أن يصبح عملك أكثر رسوخًا ، يمكن أن تكون البرامج التابعة فرصة لعملك. البرامج التابعة هي عندما يقوم أفراد أو شركات أخرى بالتسجيل لإحالة عملك مقابل عمولة. المنظمات ، مثل حصة بيع هي مكان رائع للبدء في إعداد برنامج تابع حيث يمكنهم إدارته نيابة عنك.

خصومات

الخصومات هي عروض توفير التكلفة التي تنقلها إلى عملائك. عادة ما تكون محدودة بإحدى طريقتين. قد تكون متوقفة على إجراء آخر ، مثل شراء هذا والحصول على خصم 50٪. أو قد تكون متاحة فقط لفترة محدودة. يعد تقديم الخصم طريقة رائعة لتوليد الطاقة حول عملك من خلال إعطائك شيئًا مثيرًا للحديث عنه يفيد العملاء. إنها أيضًا طريقة رائعة لخلق بعض الإلحاح حول الشراء. يمكن تقديم الخصومات لشرائح العملاء المستهدفين أيضًا. على سبيل المثال ، يمكنك فقط تقديم خصم حصري لمن هم في قائمة بريدك الإلكتروني. ربما عرض خاص على وسائل التواصل الاجتماعي.

وسائل الاعلام الاجتماعية

تم التطرق إلى وسائل التواصل الاجتماعي عدة مرات حتى الآن ، لكن هناك مذكرات تدعو إلى الترقيات على وجه التحديد. السبب هو أنه يمكنك تشغيل أنواع فريدة من العروض الترويجية حصريًا على Instagram أو Facebook على سبيل المثال. أحد الأنواع الشائعة للترويج على وسائل التواصل الاجتماعي هو تقديم هبات مقابل متابعة الأصدقاء أو التعليق عليهم أو الإشارة إليهم. إنها طريقة رائعة لإثارة الإثارة واكتساب المتابعين والترويج لعملك وعلامتك التجارية.

3. العلاقات العامة تدفع المصداقية للعملاء

العلاقات العامة (PR) هي الدعاية التي يحصل عليها عملك أو علامتك التجارية في أي نوع من وسائل الإعلام. يمكن أن تكون الوسائط عبر التلفزيون أو الراديو أو البودكاست أو المطبوعة أو عبر الإنترنت. إذا كانت لديك قصة مصلحة عامة أو عرضًا فريدًا أو قصة من شأنها أن تهم أي شخص ، فلديك فرص العلاقات العامة! يمكنك الوصول إلى القنوات الإخبارية أو المدونين أو المطبوعات أو البودكاست أو مواقع الويب الأخرى على الإنترنت. فقط تأكد من أنك تستهدف الجماهير التي تشمل هدف العميل الخاص بك. من الأفضل عادةً أن تبدأ محليًا أولاً. بمجرد أن تكتسب الاهتمام محليًا أو داخل شبكتك ، يصبح من الأسهل الحصول على عرض على نطاق أوسع.

4. الدعاية للتوعية والتجربة

الإعلان هو إجراء جذب الانتباه إلى عملك أو علامتك التجارية أو منتجك / خدمتك بهدف زيادة الوعي أو المبيعات. تأكد من أن لديك فهم واضح لما إعلان يعتمد على مرحلة الحياة التي يمر بها عملك ، سواء كان ذلك مناسبًا لك. بشكل عام ، يعد الإعلان نشاطًا تسويقيًا مدفوعًا يمكن أن يحدث في وسائط مختلفة ، بما في ذلك التلفزيون أو المطبوعات أو الراديو أو عبر الإنترنت. يمكن أن يكون التلفزيون والمطبوعات والراديو باهظ التكلفة بالنسبة للشركات الجديدة ، وبوجه عام ، يؤدي ذلك إلى زيادة الوعي مقابل التجربة. ولكن هناك فرص كبيرة للإعلانات عبر الإنترنت.

هناك العديد من الأشكال المختلفة للإعلان عبر الإنترنت التي يجب مراعاتها. يمكنك الذهاب من خلال شبكات الإعلانات لإنتاج لافتة إعلانية على العديد من المواقع بناءً على السوق المستهدف. يعد العمل مباشرة مع مواقع الويب للإعلان لعملائها خيارًا آخر. هناك فرص مستهدفة للغاية لشراء الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك أيضًا الإعلان على محركات البحث. هناك سعر لكل منها بالطبع ، لذلك ستحتاج إلى تحليل ملف العائد على الاستثمار (ROI) لتحديد الخيار الأفضل لعملك.

5. اكتساب العملاء من خلال فريق المبيعات

يمكن أن يكون توظيف موظفي المبيعات لمساعدتك في الوصول إلى عملاء أو عملاء جدد استراتيجية مهمة لبعض الشركات. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان عملك مع مسار مبيعات أكثر تعقيدًا. بعض الأمثلة هي: العمل مع منتج يحتاج إلى التوزيع من خلال البيع بالتجزئة أو منتج أو خدمة بتكلفة عالية ، إذا كان عملك يتطلب تخصيصًا واسعًا ، أو أنشطة تجارية أخرى تحتاج إلى المزيد من نهج واحد لواحد. بصفتك رائد أعمال ، فإنك تتعامل مع قدر كبير من المسؤوليات ، لذا فإن تعيين شخص ما وتدريبه في مجال المبيعات يمكن أن يساعدك. يمكن لموظف أو فريق المبيعات اكتشاف العملاء المحتملين وبيع منتجاتك أو خدماتك لك يمكن أن يكون فرصة كبيرة لاكتساب العملاء.

إذا قررت أنك بحاجة إلى إنشاء فريق مبيعات ، فقد تكون إدارة هذا الفريق تقريبًا أفضل خيار لك. تأكد من قراءة المقال ، بناء وإدارة فرق افتراضية بشكل فعال. A المكتب الافتراضي مع مساحات عمل مشتركة يعد خيارًا رائعًا لإدارة فرق مثل هذه التي قد تكون موجودة في جميع أنحاء البلاد - أو حتى في العالم.

ماذا يأتي بعد ذلك؟

تحقق من هذه المقالات لمعرفة ما يأتي بعد أن يكون لديك نشاط تجاري متنامٍ:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *