fbpx

خطوات بدء عمل تجارة إلكترونية

هل تفكر في بدء عمل تجاري إلكتروني؟ ربما كنت تتطلع إلى بدء عمل تجاري جديد. أو ربما لديك نشاط تجاري قائم تتطلع إلى توسيعه ليشمل ساحة الإنترنت. في كلتا الحالتين ، تمتلك شركة التجارة الإلكترونية فرصة كبيرة إذا تم إنشاؤها بالطريقة الصحيحة. قبل البدء ، تأكد من البحث والتخطيط مسبقًا للتأكد من أنك تقوم بإعداد أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك بأفضل طريقة لعملائك. فيما يلي بعض الخطوات للمراجعة قبل بدء عمل تجاري إلكتروني.

 

هل يجب أن تبدأ نشاطًا تجاريًا إلكترونيًا؟

أعمال جديدة

إذا كان لديك منتج أو خدمة جديدة للبيع عبر الإنترنت ، فإن الإجابة على السؤال "هل يجب أن تبدأ نشاطًا تجاريًا إلكترونيًا؟" هو سهل نوعا ما. ومع ذلك ، هناك العديد من الخطوات التي ستحتاج إلى معالجتها أولاً قبل بدء ذراع التجارة الإلكترونية. أولاً ، سوف تحتاج إلى إنشاء عملك. هناك 4 خطوات بسيطة للقيام بذلك ، لكنها ضرورية قبل بدء موقع ويب أو متجر على الإنترنت.

يمكنك الحصول على مزيد من التفاصيل في المقالة ابدأ مشروعك التجاري في عام 2021 في 4 خطوات، ولكن إليك مراجعة سريعة للخطوات. 1) قم بإعداد عنوان عمل ووكيل مسجل 2) سجل اسم شركتك واسم عملك 3) افتح حسابك المصرفي التجاري باستخدام EIN وعنوان العمل 4) قم بإعداد نفسك للنجاح باستخدام موقع ويب ورقم هاتف وخطة تسويق.

بينما تعمل في طريقك من خلال الخطوات الواردة في هذه المقالة ، يمكنك البدء في إعداد عملك بشكل قانوني. كما هو مذكور أعلاه ، للقيام بذلك ، تحتاج إلى عنوان عمل و a المكتب الافتراضي طريقة رائعة للحصول على إعداد واحد! إنها طريقة سهلة ومنخفضة المخاطر للحصول على عنوان عمل يمنحك المصداقية والخصوصية.

الشركات القائمة

إذا كان لديك نشاط تجاري قائم ، فهناك العديد من الفوائد لإضافة ذراع التجارة الإلكترونية إليه. أولاً ، ما هو واضح - الوصول إلى عملاء جدد. إذا كان لديك وجود مادي في مكان واحد ، فلا يمكنك الوصول إلى العملاء إلا على مسافة محدودة من هذا الموقع. إن تقديم منتجك أو خدمتك من خلال متجر على الإنترنت يفتح الباب أمام أي مكان في جميع أنحاء البلاد أو حتى في العالم. قد تكون مقيدًا بقدرات الشحن أو الخدمة لديك ، لذلك أثناء عملك من خلال نموذج التجارة الإلكترونية أدناه ، ضع في اعتبارك طريقة الشحن. ولكن بخلاف ذلك ، فإن الفرص لا حصر لها للوصول إلى عملائك بمجرد أن يكون عرضك عبر الإنترنت

ثانيًا ، قد تسمح لك التجارة الإلكترونية بسهولة أكبر توسيع منتجك أو خدمتك عرض. إذا كنت تبيع منتجات حاليًا ، فإن نموذجًا مثل انخفاض الشحن سيسمح لك باختبار منتجات جديدة من موردين مختلفين مع عملائك دون الحاجة إلى القلق بشأن تكلفة المخزون. اقرأ المزيد عن هذا أدناه. بالنسبة إلى الشركات الخدمية ، يتيح لك الاتصال بالإنترنت اختبار ومعرفة الخدمات التي من المرجح أن يشتريها عملاؤك.

ثالثًا ، يتيح لك التوسع في التجارة الإلكترونية خفض التكاليف العامة من وجود لبنة وقذائف هاون في مواقع جديدة. كما أنه يساعد على تقليل التعقيد والمخزون عندما يمكن إدارة المخزون من خلال موردين أو موزعين آخرين.

البحث أولا!

قبل بدء عمل تجاري إلكتروني ، يجب أن تأخذ الوقت الكافي للبحث أولاً !! هل عملك يفضي إلى البيع عبر الإنترنت؟ ماذا يريد عملاؤك ويحتاجون؟ ماذا يفعل المنافسون؟ أخذ الوقت الكافي لطرح أكبر عدد من الأسئلة مقدمًا ثم العثور على الإجابات سيوفر لك الكثير من المال لاحقًا.

تحديد نموذج أعمال التجارة الإلكترونية

نموذج أعمال التجارة الإلكترونية هو في الأساس تدفق لكيفية بيع منتجاتك أو خدماتك لعملائك. هناك العديد من العوامل المختلفة التي يجب مراعاتها في هذا الأمر ، والتي يمكن تلخيصها في النهاية من خلال خمسة نماذج أساسية للتجارة الإلكترونية. قبل تحديد النموذج الأنسب لعرض عملك ، ستحتاج إلى فهم ما تقدمه ولمن تقدمه.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع لوازم مكتبية ، فأنت بحاجة إلى مجموعة كبيرة من المنتجات ضمن فئات مختلفة. قد يتطلب هذا قدرًا كبيرًا من إدارة المخزون وتعقيد الشحن.

إذا كنت تبيع الطابعات فقط ، فلديك عرض منتج أكثر تحديدًا ، ولكن قد يكون لديك الكثير من الأسئلة. في هذا المثال ، قد يكون لديك مخزون أقل لتحمله ، ولكن من المحتمل أن تحتاج إلى المزيد من خدمة العملاء المتاحة للعملاء.

ستحتاج أيضًا إلى تحديد هوية العميل المستهدف. اعتمادًا على ما إذا كان هدفك هو المستهلكين أو الشركات ، قد يختلف تخطيط متجرك والمعلومات المقدمة واحتياجات التسوق الأخرى.

ما هي أنواع النماذج المختلفة؟

الشيء التالي الذي يجب النظر إليه هو نوع النموذج. هل تقوم بتصنيع منتجاتك الخاصة؟ هل سيكون لديك مستودع به مخزون من المنتجات وقسم شحن لشحن جميع الطلبات؟ أو هل ترغب في العمل كوسيط لربط العملاء بمنتجات البائعين الأخرى؟ إلى أين ستشحن - محلي ، دولي ، عالمي؟

بناءً على الإجابات على هذه الأسئلة ، فإن أحد هذه النماذج سوف يناسب عملك بشكل أفضل.

1. انخفاض الشحن

بشكل أساسي ، في هذا النموذج ، يعمل عملك كمخزن لمنتجات الموردين الآخرين. يأتي العملاء إلى متجرك عبر الإنترنت ، ويضعون الطلب ، ويرسلون لك الدفع ، ثم يتم إرسال الطلبات والدفع إلى الموردين للوفاء بها. إذا كنت لا تصنع منتجاتك الخاصة ، فمن السهل إعدادها من خلال منصات التجارة الإلكترونية المختلفة ، مثل Shopify.

يحتوي هذا النموذج على تكاليف عامة منخفضة حيث لا تحتاج إلى حمل مخزون ، ولكن نظرًا لأنك طرف ثالث في هذا النموذج ، فإن هوامش ربحك أقل من النماذج الأخرى. يمتلك هذا النموذج أيضًا تحكمًا محدودًا في المنتجات نفسها أو الوقت الذي يستغرقه العملاء في الحصول عليها. هذا لأنك لا ترى في الواقع المنتج المادي أو تضعه في صندوق شحن ، يتم التعامل مع كل هذا من قبل الداعمين.

2. البيع بالجملة والتخزين

في هذا النموذج ، عملك يحمل كل المخزون. يتصل متجرك عبر الإنترنت بنظام إدارة المخزون لتتبع المنتجات المطلوبة والمتاحة. يقدم العملاء الطلبات عبر الإنترنت وسيحتاج عملك إلى معالجة هذه الطلبات ، ثم تلبيتها. الاستيفاء يعني أوامر الشحن وتحديث المخزون.

3. وضع العلامات والتصنيع الخاصة

إذا كان عملك يحتوي على منتج فريد ، فيمكنك تصنيعه وبيعه على موقع الويب الخاص بك. هناك العديد من الشركات المصنّعة التابعة لجهات خارجية تتمتع بإمكانيات تصنيع منتجاتك. يمكنهم أخذ فكرتك ، في شكل نموذج أولي أو رسم ، وجعلها تبيعها للعملاء. سيحمل البعض أيضًا المخزون ويشحن مباشرة إلى العملاء. أما الآخرون ، فسيبيعون لكم بكميات ثابتة ومن ثم يجب عليكم حمل المخزون والشحن للعملاء.

وضع العلامات الخاصة هو المكان الذي تعمل فيه أيضًا مع مصنع خارجي ، ولكن بدلاً من ابتكار منتج جديد تمامًا ، تبدأ بفكرة أكثر عمومية. على سبيل المثال ، يمكن لشركة أكياس تسمية خاصة أن تقدم لك نوعًا عامًا للحقائب ، ولكنها تمنحك بعد ذلك خيارات للمواد والميزات واللون والحجم بحيث يمكنك تخصيص الحقيبة وفقًا لمواصفاتك.

4. البطاقات البيضاء

وضع العلامات البيضاء هو المكان الذي تعمل فيه مع مورد لبيع المنتجات العامة الحالية التي تحمل علامة تجارية باسم عملك. غالبًا ما يتم تصنيعها حسب الطلب بناءً على طلباتك من متجرك عبر الإنترنت. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا طلب كميات كبيرة والحفاظ على مخزون لتنفيذ الطلبات بنفسك.

5. الاشتراك

هذا النموذج النهائي هو نموذج لتدفق الدخل المتكرر حيث يتلقى العملاء شحنات مستمرة بناءً على الاشتراك. يمكن أن يكون هذا أي شيء من الملابس إلى الطعام. غالبًا ما تشبه هذه الأنواع من الأعمال نموذج التخزين ، حيث يحتفظ عملك بالمخزون ويشحن صناديق الاشتراك. أمثلة على ذلك سوق ميس فيتس, fabfitfun.com، أو مرحبا جديدة. يمكن أن يكون هذا نموذجًا مربحًا أكثر من نموذج التخزين المباشر حيث أن الإيرادات ثابتة ومستمرة. قد تكون إدارة المخزون أسهل إذا كنت قادرًا على التنبؤ بالطلب الأسبوعي أو الشهري أو ربع السنوي من الاشتراكات. أنت أيضًا أكثر قدرة على تغطية تكلفة الاحتفاظ بالمخزون لأن لديك إيرادات ثابتة.

إليك مقال للحصول على مراجعة أكثر تفصيلاً لمختلف أنواع نماذج أعمال التجارة الإلكترونية.

قم ببناء متجرك الإلكتروني

بمجرد تحديد نموذج التجارة الإلكترونية ، ستحتاج إلى اتخاذ قرار بشأن نظام أساسي لمساعدتك في إنشاء متجرك عبر الإنترنت. إذا لم تكن قد بدأت موقع ويب على الإطلاق لعملك ، فتحقق أولاً من المقالة ، دليل لبدء موقع الويب الخاص بك.

هناك العديد من الخيارات المتاحة لبناء متجرك عبر الإنترنت أو موقع التجارة الإلكترونية الجديد. ستحتاج إلى مراجعة كل منها للعثور على أفضل ما يناسب احتياجاتك.

إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها:

قم بإعداد بوابة الدفع

تتمثل الخطوة الأخيرة الحاسمة في بدء عمل التجارة الإلكترونية في تحديد بوابة الدفع لمعالجة المدفوعات لجميع الطلبات عبر الإنترنت. بوابة الدفع عبارة عن تطبيق برمجي لخدمة التاجر عبر الإنترنت حيث يصرح مقدمو الخدمة ببطاقة الائتمان أو المدفوعات المباشرة. يسمح ذلك بإجراء معاملات سلسة عبر الإنترنت بين مجموعة متنوعة من البائعين والمشترين المختلفين. وفقًا لـ wikipedia ، فإنه يسهل معاملة الدفع عن طريق نقل المعلومات بين بوابة الدفع (مثل موقع ويب أو هاتف محمول أو خدمة استجابة صوتية تفاعلية) ومعالج الواجهة الأمامية أو بنك التاجر.

تحقق من هذه المقالة لمراجعة أفضل 5 بوابات للدفع. مراجعة أيضا متطلبات بوابة الدفع للتأكد من أنك مستعد!

أعمال التجارة الإلكترونية الناجحة الخاصة بك على وشك الانتهاء!

قد يبدو هذا كثيرًا ، ولكن اتخاذ هذا الدليل خطوة واحدة في كل مرة سيساعدك كثيرًا أثناء التنقل في فرص التجارة الإلكترونية والخطوات التالية.

تأكد من إطلاعك على إحدى الخطوات الأولى لبدء أي عمل تجاري - الحصول على مصداقية وخصوصية عنوان العمل مع المكتب الافتراضي!

فيما يلي مقالات إضافية أثناء التنقل في الخطوات التالية لبدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

fbpx

Steps for Starting an Ecommerce Business

Are you considering starting an ecommerce business?  Perhaps you’re looking to launch a new business.  Or maybe you have an existing business that you are looking to expand to the online arena.  Either way, an ecommerce business holds huge opportunity if it is set up in the right way.  Before jumping in, be sure to research and plan ahead to ensure that you are setting up your ecommerce business in the best way for your customers.  Here are some steps to review before starting an ecommerce business.

 

Should you start an ecommerce business?

New Businesses

If you have a new product or service to sell online, then the answer to the question of “should you start an ecommerce business?” is rather easy.  However, there are several steps that you will need to tackle first before starting the ecommerce arm.  First, you will need to set up your business.  There are 4 simple steps to doing this, but they are critical before starting a website or online store.

You can get much more detail in the article Start Your Own Business in 2021 in 4 Steps, but here is a quick review of the steps.  1) Set Up a Business Address and a Registered Agent 2) Register your company and business name 3) Open your business bank account with an EIN and Business address 4) Set yourself up for success with a website, phone number, and marketing plan.

As you work your way through the steps in this article, you can start getting your business set up legally.  As mentioned above, to do so, you need a business address, and a Virtual Office is a great way to get one setup!  It’s a low-risk, easy way to get a business address that gives you credibility and privacy.

Existing Businesses

If you have an existing business, there are many benefits to adding an ecommerce arm to it.  First, is the obvious – reach new customers.  If you have a physical presence in one location, you are only able to reach customers within a certain limited proximity to that location.  Offering your product or service through an online store opens the door to any location across the country or even world.  You may be limited by your shipping or servicing capabilities, so as you work through your ecommerce model below, consider the shipping method.  But, otherwise, the opportunities are endless for your customer reach once your offer is online.

Second, ecommerce may allow you to more easily expand your product or service offering.  If you currently sell products, a model like drop shipping will allow you to test out new products from different suppliers with your customers without having the cost of inventory to worry about.  Read more about this below.  For service businesses, being online allows you to test and see what services your customers are more likely to buy.

Third, expanding into ecommerce allows you to lower overhead costs from having a brick and mortar in new locations.  It also help to reduce complexity and inventory when inventory management can be done through other suppliers or distributors.

Research first!

Before starting an ecommerce business, you must take the time to research first!!  Is your business conducive for selling online?  What do your customers want and need?  What are competitors doing?  Taking the time to ask as many questions upfront and then finding the answers will save you tons of money later.

Determine the Ecommerce Business Model

An ecommerce business model is essentially a flow of how you will sell your products or services to your customers.  There are many different factors to consider in this, which ultimately can be summarized by five primary ecommerce models.  Before determining which model best fits your business offering, you will need to understand WHAT you are offering and to WHO you are offering it.

For example, if you are selling office supplies, you need to have a large assortment of products within various categories.  This may require a great deal of inventory management and shipping complexity.

If you are selling only printers, you have a more narrow product offering, but may have a great deal more questions.  For this example, you may have less inventory to carry, but likely will need more customer service available to customers.

You will also need to determine who your target customer is.  Depending on whether your target is Consumers or Businesses your store layout, information provided, and other shopping needs may differ.

What are the different types of models?

The next thing to look into is the type of model.  Are you manufacturing your own products?  Will you have a warehouse with product inventory and a shipping department to ship all orders?  Or do you want to operate as the middleman, connecting customers to other vendor products?  Where will you ship to – local, country, worldwide?

Based on the answers to these questions, one of these models will fit your business best.

1. Drop Shipping

Essentially, in this model, your business operates as the store for other suppliers’ products.  Customers come to your online store, place the order, send you payment, and then the orders and payment are forwarded to suppliers to fulfill.  If you are not manufacturing your own products, than this is easy to set up through different ecommerce platforms, such as Shopify.

This model has low overhead costs as you do not need to carry inventory, but because you are a third party in this model, your profit margins are lower than other models.   This model also has limited control over the products themselves or the time it takes for customers to receive them.  This is because you never actually see the physical product or place it in a shipping box, this is all handled by the suppolers.

2. Wholesaling and Warehousing

In this model, your business carries all inventory.  Your online store connects to an inventory management system to track products ordered and available.  Customers place orders online and your business will need to process those orders, then fulfill them.  Fulfilling means shipping orders and updating inventory.

3. Private Labeling and Manufacturing

If your business has a unique product, then you can manufacture it and sell it on your website.  There are many third-party manufacturers with capabilities to make your products.  They can take your idea, in the form of a prototype or drawing, and make it for you to sell to customers.  Some will also carry the inventory and ship directly to customers.  Others, will sell to you at fixed quantities and then you must carry the inventory and ship to customers.

Private labeling is where you also work with an outside manufacturer, but rather than inventing a brand new product, you start with a more generic idea.  For example, a private label bag company can offer you a general bag type, but then give you options for material, features, color, and size  so that you can customize the bag to your specifications.

4. White Labeling

White labeling is where you work with a supplier to sell existing generic products that are branded with your business name.  These are often manufactured on demand based on your orders from your online store.  However, you can also order in bulk and maintain an inventory to fulfill orders on your own.

5. Subscription

This final model is a recurring income stream model where customers receive ongoing shipments based on a subscription.  This can be anything from clothing to food.  These types of businesses are often similar to a  warehousing model, where your business maintains inventory and ships the subscription boxes.  Examples of this are MisFits Market, FabFitFun.com, or Hello Fresh.  This can be a more lucrative model than the straight forward warehousing model as the revenue is consistent and ongoing.  Inventory management may be easier if you are able to predict the weekly, monthly, or quarterly demand from the subscriptions.  You are also better able to cover the cost of holding inventory as you have the consistent revenue.

Here’s an article to get a more detailed review of the various Types of Ecommerce Business Models.

Build your Online store

Once you have selected the ecommerce model, you will need to decide on a platform to help you build your online store.  If you have not started an website at all for your business, first check out the article, Guide to Starting Your Own Website.

There are several options available for building your online store or new ecommerce website.  You will want to review each to find the best fit for your needs.

Here are some to consider:

Set up Payment Gateway

The last critical step in starting an ecommerce business is to select a Payment Gateway to process payments for all online orders. A Payment Gateway is an online merchant service software application where providers authorize credit card or direct payments. This allows for seamless online transactions between a variety of different sellers and purchasers. According to wikipedia, it facilitates a payment transaction by the transfer of information between a payment portal (such as a website, mobile phone or interactive voice response service) and the front end processor or acquiring bank.

Check out this article to review the Top 5 Payment Gateways.  Also review Payment Gateway requirements to ensure that you are prepared!

Your Successful Ecommerce Business is Around the Corner!

This may seems like a lot, but taking this guide one step at a time will help immensely as you navigate the ecommerce opportunities and next steps.

Be sure to check out one of the very first steps to starting any business – getting a credible and private Business Address with a Virtual Office!

Here are additional articles as you navigate the next steps on starting your ecommerce business:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *