fbpx

إنشاء متجر على الإنترنت لعملك

كل يوم ، يتم فتح المزيد من المتاجر عبر الإنترنت ، ويتم بيع المزيد من المنتجات عبر الإنترنت ، ويتم إجراء المزيد من عمليات الشراء من خلال التجارة الإلكترونية. إذن ، أين يقع عملك من حيث التجارة الإلكترونية؟ إذا كنت تقرأ هذا المقال ، فمن المحتمل أنك اتخذت قرارًا ببدء بيع المنتجات عبر الإنترنت. ومع ذلك ، لمجرد أن البيع عبر الإنترنت أصبح أسهل من أي وقت مضى ، فهذا لا يعني أنه سهل. قد يكون بدء عملك التجاري ، ثم إنشاء متجر على الإنترنت أمرًا مربكًا ومستهلكًا.

إذا لم تكن قد أنشأت عملك بعد ، فتأكد من القراءة خطوات بدء عمل تجارة إلكترونية، أول. سيأخذك هذا خلال الخطوات لبدء عملك وتحديد نموذج عملك. بمجرد الانتهاء من إعداد عملك ، حان الوقت لإنشاء متجرك!

هل يجب أن تبدأ متجرًا على الإنترنت؟

يقدر ذلك بحلول العام 2040 ، 95٪ من إجمالي المشتريات سيكون من خلال التجارة الإلكترونية. لذلك ، باختصار ، إذا كنت تخطط لبيع أي منتجات كدخل أساسي للأعمال ، فعندئذ نعم ، يجب أن تبدأ متجرًا عبر الإنترنت.

ومع ذلك ، هناك عدد كبير جدًا من الأنشطة التجارية التي يتم تحقيق الدخل منها من خلال وسائل أخرى ، مثل الخدمات أو الإعلانات. بالنسبة لهذه الأعمال ، قد لا تزال هناك فرصة للحصول على دخل ثانوي للأعمال من خلال متجر عبر الإنترنت. في هذه الحالات ، تهدف المنتجات المباعة إلى دعم هدف العمل الأساسي. على سبيل المثال ، إذا كنت مستشارًا ماليًا ، فربما يمكنك بيع منتجات تطبيقات المحاسبة أو كتب التدريب المالي عبر الإنترنت. إذا كنت مدونًا للطعام ، فيمكنك بيع أدوات أو أدوات الطهي عبر الإنترنت. أو إذا كان لديك مطعم ، فيمكنك بيع بطاقات الهدايا أو القمصان التي تحمل اسمك عليها.

ومع ذلك ، لا يجب أن تفتح جميع الشركات متجرًا عبر الإنترنت. لا يجب على طبيب الأسنان أن يبدأ متجرًا عبر الإنترنت لبيع فرش الأسنان. يجب أن يكون الدخل الناتج عن المتجر يستحق الوقت والمال المستثمر لإنشائه وصيانته. أو ، يجب أن تضيف المنتجات المباعة قيمة فعلية لعملائك غير المتصلين بالإنترنت.

بغض النظر عما إذا كان المتجر عبر الإنترنت يولد دخلك الأساسي أو الثانوي ، فإن الخطوات المذكورة أدناه لا تزال مناسبة.

خطوات إنشاء متجر على الإنترنت

كما ذكرنا سابقًا ، تفترض هذه المقالة أن لديك نشاطًا تجاريًا قائمًا أو على الأقل بدأت في عملية إنشاء عملك. إذا لم يكن كذلك ، تأكد من القراءة خطوات بدء عمل تجارة إلكترونية. في حين أن هناك العديد من الخطوات لإنشاء متجر على الإنترنت ، فهذه هي الخطوات الشاملة لتوجيه عمليتك.

1. تحديد المنتجات ونموذج الجرد

المنتجات

الخطوة الأولى قبل البدء في إنشاء متجر على الإنترنت ، هي تحديد أنواع المنتجات التي تريد بيعها وكيف ستدير المخزون. في المقالة خطوات لبدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك ، نستعرض نماذج أعمال التجارة الإلكترونية المختلفة بمزيد من العمق. لذا ، عد لمراجعتها إذا لزم الأمر.

من المقدر أن هناك 12-24 مليون موقع للتجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، فإن أقل من مليون من هذه المواقع تبيع أكثر من 1 دولار في السنة ، لذلك هناك مجال كبير للنمو (WPForms). ومع ذلك ، مع وجود الكثير من المنافسة ، من الحكمة القيام بذلك تبدأ في نطاق ضيق في نطاق المنتج - كن الخبير في مكانة. هذا لأنه من الأسهل توجيه حركة المرور لموضوع معين. كلما كانت المنتجات أكثر تحديدًا ، زادت احتمالية شراء كل عميل يأتي إلى متجرك.

هل تحتاج إلى مساعدة في تحديد المنتجات المراد بيعها؟ تحقق من هذه المقالة مع نصائح عن تحديد المنتجات المربحة للبيع.

المخزون

فيما يتعلق بالمخزون ، ستحتاج إلى تحديد ما إذا كنت تريد استخدام انخفاض الشحن أو حمل المخزون بنفسك. إذا كنت جديدًا في بيع المنتجات عبر الإنترنت ، فمن الأسهل أن تبدأ بها إسقاط الشحن. في هذا النموذج ، يعمل عملك كمخزن لمنتجات الموردين الآخرين. يأتي العملاء إلى متجرك عبر الإنترنت ، ويضعون الطلب ، ويرسلون لك الدفع ، ثم يتم إرسال الطلبات والدفع إلى الموردين للوفاء بها. إذا كنت لا تصنع منتجاتك الخاصة ، فمن السهل إعدادها من خلال منصات التجارة الإلكترونية المختلفة ، مثل Shopify.

يحتوي هذا النموذج على تكاليف عامة منخفضة حيث لا تحتاج إلى حمل مخزون ، ولكن نظرًا لأنك طرف ثالث في هذا النموذج ، فإن هوامش ربحك أقل من النماذج الأخرى. يمتلك هذا النموذج أيضًا تحكمًا محدودًا في المنتجات نفسها أو الوقت الذي يستغرقه العملاء في الحصول عليها. هذا لأنك لا ترى في الواقع المنتج المادي أو تضعه في صندوق شحن ، يتم التعامل مع كل هذا من قبل الداعمين.

هناك بعض الحالات حيث يحمل المخزون قد يكون أفضل لك. إذا كان لديك بالفعل مساحة للاحتفاظ بالمخزون ويمكنك تحقيق ربح أكبر من خلال شراء المخزون مقدمًا ، فقد يكون هذا خيارًا جيدًا. بشكل عام ، بالنسبة للشركات الصغيرة أو الجديدة ، يعد هذا خيارًا جيدًا إذا كنت تقوم بوضع علامة تجارية لمنتجات عامة ، مثل القمصان أو حقائب اليد. يمنحك حمل المخزون أيضًا مزيدًا من التحكم والإشراف على جودة المنتج.

2. اختر نوع متجرك

أزرار الشراء

إذا كان لديك خط إنتاج محدود للغاية أو كانت المنتجات متوفرة فقط لفترة محدودة ، فقد ترغب ببساطة في تضمين زر الشراء في موقع الويب الخاص بك أو الصفحة المقصودة. يقدم العديد من مزودي بوابات الدفع هذه الإمكانية ، مثل Paypal أو Stripe. يمكنك قراءة المزيد عن بوابات الدفع هنا.

الروابط التابعة لها

الروابط التابعة هي روابط خاصة فريدة من نوعها لعملك إلى المنتجات الموجودة على صفحات الموردين الآخرين. عندما ينقر شخص ما على الرابط ويشتري من المورد ، فإن الرابط الفريد الذي جلب هذا المشتري إليه يشير إلى أنك ستحصل على العمولة المحددة. من أجل الحصول على الروابط التابعة ، تحتاج إلى الدخول في اتفاقية مع المورد ، إما بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال شبكات تابعة لجهات خارجية. يعد Amazon أحد أشهر برامج التسويق بالعمولة المتوفرة لمنتجات الارتباط بهذه الطريقة. ومع ذلك ، فإن العمولات التي يقدمونها منخفضة نوعًا ما.

تكون الروابط التابعة هي الأكثر منطقية إذا (أ) كنت تبحث ببساطة عن تقديم قيمة لعملائك بدلاً من تحقيق دخل مرتفع أو (ب) كنت تركز على عدد قليل من الشركاء التابعين ذوي العمولة العالية الذين يمكنك الترويج لهم.

منصات إنشاء المتاجر عبر الإنترنت

أخيرًا ، الطريقة الأكثر شيوعًا التي تقوم بها شركات التجارة الإلكترونية لبناء متاجرها عبر الإنترنت هي العمل مع مزود النظام الأساسي. تمنحك منصات التجارة الإلكترونية القوالب والأدوات لبناء متجرك عبر الإنترنت دون أي مهارات في البرمجة أو تصميم الويب. الخطوة 3 ندخل في هذا أكثر.

3. حدد منصة المتجر

هناك العديد من المتغيرات التي يجب مراعاتها عند اختيار النظام الأساسي لمتجرك عبر الإنترنت. تأكد من القيام بأبحاثك. انظر إلى المواقع التنافسية والمتاجر الأخرى عبر الإنترنت لمعرفة المواقع التي تفضلها. للحصول على مراجعة تفصيلية لأهم الأنظمة الأساسية المتاحة لمعرفة ما هو الأفضل بالنسبة لك ، يمكنك قراءة هذا الاستعراض لـ 8 أفضل منصات التجارة الإلكترونية.

منصات يجب مراعاتها لبناء متجرك عبر الإنترنت

4. فهم ضرائب الدولة والمتطلبات القانونية الأخرى

قبل أن تبدأ في بيع المنتجات ، عليك تحديد ضريبة المبيعات والمتطلبات القانونية الأخرى. ستحتاج أيضًا إلى الحصول على معرف تسجيل ضريبة المبيعات في الولاية (الدول) التي تعمل فيها شركتك. تحقق لمعرفة عدد المرات التي تحتاج فيها إلى تقديم ضرائب المبيعات إلى دائرة الضرائب في ولايتك.

هناك أنواع معينة من أنشطة الأعمال التي تتطلب تصاريح و / أو تصاريح و / أو أوراق عمل فدرالية أو ولاية من أجل العمل بشكل قانوني. بعض الأمثلة تشمل الممارسات الطبية ، وممارسات المحاماة ، والمطاعم ، وأنواع معينة من شركات البناء ، وغيرها. سيُطلب من جميع الشركات المشاركة في الأنشطة التي تنظمها الحكومة الفيدرالية الحصول على ترخيص اتحادي.

للحصول على معلومات حول تراخيص الأعمال الفيدرالية ، تفضل بزيارة موقع الويب موقع إدارة الأعمال الصغيرة.

5. بوابة الدفع

بمجرد حصولك على معرف ضريبة المبيعات الخاص بك ، يمكنك تحديد مزود بوابة الدفع. اعتمادًا على منصة المتجر عبر الإنترنت التي حددتها لمتجرك ، قد يكون لديك موفرو بوابة دفع موصى بهم لك. إذا لم يكن كذلك ، فهناك الكثير للاختيار من بينها.

يتم تقديم بوابات الدفع عبر الإنترنت من قبل مجموعة متنوعة من شركات الخدمات المالية. بوابة الدفع عبارة عن تطبيق برمجي لخدمة التاجر عبر الإنترنت حيث يسمح مقدمو الخدمة ببطاقة الائتمان أو الدفع المباشر. يتيح ذلك إجراء معاملات سلسة عبر الإنترنت بين مجموعة متنوعة من البائعين والمشترين المختلفين.

تأكد من قراءة أفضل 5 بوابات للدفع.

اكتساب العملاء

إنشاء متجر على الإنترنت هو البداية. بمجرد تشغيل متجرك ، حان الوقت لتطوير خطة اكتساب العملاء. لسوء الحظ ، ليس صحيحًا أنك إذا قمت ببنائه ببساطة ، فسوف يأتون. عليك أن تجد العملاء المحتملين وتحثهم على القدوم إلى متجرك. من المهم وضع إستراتيجية تسويق وخطة تنفيذ معًا لتوليد الوعي والتجربة لمتجرك. إذا لم تكن لديك خبرة في هذا ، يمكنك العثور على هذه المقالة المفيدة مع 5 أساسيات التسويق لاكتساب العملاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

fbpx

Creating an Online Store for Your Business

Every day, more stores open online, more products are sold online, and more purchases are made through ecommerce.  So, where does your business reside in terms of ecommerce?  If you’re reading this article, you’ve likely made the decision to start selling products online.  However, just because it’s easier today than ever before to sell online, does not mean it’s easy.  Starting your business, and then creating an online store can be overwhelming and consuming.

If you have not yet set up your business, be sure to read Steps for Starting an Ecommerce Business, first. This will take you through the steps to start your business and determining your business model.  Once you have your Business set up, it’s time to create your store!

Should you start an online store?

It’s estimated that by the year 2040, 95% of all purchases will be through eCommerce.  So, in short, if you are planning to sell any products as a primary business income, then yes, you should start an online store.

However, there are a great many businesses that are monetized through other means, such as services or advertising.  For these business, there still might be an opportunity for secondary business income through an online store.  In these cases, products sold are intended to support the primary business objective.  For example, if you are a financial consultant, perhaps you could sell products accounting apps or financial coaching books online.  If you are a Food Blogger, you could sell cooking appliances or tools online.  Or if you have a restaurant, you could sell gift cards or t-shirts with your name on them.

Not all businesses should open an online store, however.  A Dentist should not necessary start an online store to sell toothbrushes.  The income generated from the store must be worth the time and money invested to create and maintain it.  Or, the products sold must really add value for your offline customers.

Regardless of whether the online store generates your primary or secondary income, the steps covered below still pertain.

Steps to creating an online store

As mentioned earlier, this article assumes that you have an existing business or at least have started the process to set up your business.  If not, be sure to read Steps for Starting an Ecommerce Business.  While there are many steps to creating an online store, these are the overarching ones to guide your process.

1.  Determine Products & Inventory Model

Products

The first step before you start creating an online store, is to determine what types of products you want to sell and how you will manage inventory.  In the article Steps to Starting Your Ecommerce Business, we review the different Ecommerce Business Models in more depth.  So, go back to review those if needed.

It’s estimated that there are 12-24 million eCommerce sites across the entire globe. However, less than 1M of these sites sell more than $1,000/year, so there’s tons of room for growth (WPForms).  That said, with so much competition out there, it’s prudent to start narrow in product scope – be the expert in a niche.  That’s because it’s easier to drive traffic for a specific topic.  The more specific the products, the more likely that every customer that comes to your store is to purchase.

Need help determining what products to sell? Check out this article with tips for Identifying Profitable Products to sell.

Inventory

In terms of inventory, you will need to determine whether you want to employ drop shipping or carry inventory yourself.  If you are new to selling products online, it is much easier to start with drop shipping.  In this model, your business operates as the store for other suppliers’ products.  Customers come to your online store, place the order, send you payment, and then the orders and payment are forwarded to suppliers to fulfill.  If you are not manufacturing your own products, than this is easy to set up through different ecommerce platforms, such as Shopify.

This model has low overhead costs as you do not need to carry inventory, but because you are a third party in this model, your profit margins are lower than other models.   This model also has limited control over the products themselves or the time it takes for customers to receive them.  This is because you never actually see the physical product or place it in a shipping box, this is all handled by the suppolers.

There are some instances where carrying inventory may be better for you.  If you already have the space to hold inventory and you can make a greater profit buying the inventory upfront, then it could be a good option.  Generally, for small or new businesses, this is a good option if you are branding generic products, such as t-shirts or totes.  Carrying inventory also gives you more control and oversight over product quality.

2. Choose Your Store Type

Purchase Buttons

If you have a very limited product line or products are only available for a limited time, you may want to simply embed a Purchase Button within your website or landing page.  Many payment gateway providers offer this capability, such as Paypal or Stripe.  You can read more about Payment Gateways here.

Affiliate Links

Affiliate links are special links that are unique to your business to products on other supplier pages.  When a someone clicks the link and buys from the supplier, the unique link that brought that buyer to them signals that you will get the designated commision.  In order to obtain affiliate links, you need to enter into an agreement with the supplier, either directly or indirectly through third party affiliate networks.  Amazon is one of the most popular Affiliate programs out there for link products in this way.  However, the commissions that they offer are rather low.

Affiliate links make the most sense if (a) you are simply looking to offer value to your customers rather than make a high income or (b) you are focusing on a few high-commission affiliate partners that you can promote.

Online Store Builder Platforms

Finally, the most common way that Ecommerce businesses build out their online stores is working with a Platform provider.  Ecommerce platforms give you the templates and tools to build your online store without any coding or web design skills.  Step 3 gets into this more.

3. Select a Store Platform

There are many variables to consider when selecting the platform for your online store.  Make sure to do your research.  Look at competitive sites and other online stores to see which ones you like.  For a detailed review of the top platforms available to see what may be best for you, you can read this review of the 8 Best Ecommerce Platforms.

Platforms to consider for building your online store

4. Understand State Taxes and Other Legal Requirements

Before you start to sell products you need to determine your sales tax and other legal requirements.  You will also need to obtain a Sales Tax registration ID in the state(s) where your business operates.  Check to see how often you need to file sales taxes to your states tax department.

There are certain types of business activities that require federal or state permits, licenses, and/or additional paperwork in order to operate legally. Some examples include medical practices, attorney practices, restaurants, certain types of construction companies, and others. All businesses involved in activities that are regulated by the federal government will be required to obtain a federal license.

For information on federal business licenses, visit the Small Business Administration website.

5. Payment Gateway

Once you have your Sales Tax ID, you can select a payment gateway provider.  Depending on the Online Store Platform you have selected for your store, you may have payment gateway providers recommended to you.  If not, there are many to choose from.

Online payment gateways are offered by a variety of Financial Services companies.  A Payment Gateway is an online merchant service software application where providers authorize credit card or direct payments.  This allows for seamless online transactions between a variety of different sellers and purchasers.

Be sure to read the Top 5 Payment Gateways.

Customer Acquisition

Creating an online store is the start.  Once your store is up and running, it’s time for developing a Customer Acquisition plan.  Unfortunately, it is not true that if you simply build it, they will come.  You have to find your potential customers and entice them to come to your store.   It’s important to put together a marketing strategy and execution plan to generate awareness and trial for your store.  If you don’t have experience with this, you can find this helpful article with 5 Marketing Essentials for Customer Acquisition.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *